شبكة و منتديات القدومي
عزيزي / عزيزتي .. ان لم تكن مسجل لدينا فأنت في منتداك
فلتتجول في المنتدى كما تحب لكن اجعلنا سعداء بتواجدك معنا
في صندوق الدردشة الخاص بمنتدانا المتواضع فلتتفضل و سجل
^_^
الادارة :- مـــــؤيــد الـقـدومـــــــي


لا اله الا الله محمد رسول الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولتحميل صور و ملفات

شبكة و منتديات القدومي ترحب بكم اينما كنتم : الادمن مؤيد القدومي


شاطر | 
 

 احداث الاقصى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: احداث الاقصى   الأحد أكتوبر 25, 2009 9:40 am

تفاصيل وصور من المواجهات العنيفة في باحات الاقصى
من نهاد يوسف زرقاوي وامير عبد ربه مراسلي موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25/10/2009 16:17:43

ذكر شموليك بن روبي الناطق بلسان شرطة القدس في حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما : "الوضع الان هادئ. المسجد الاقصى ما يزال مغلقا بقرار من الشرطة. لقد تم اعتقال 18 شخصا حتى الان.


مع العلم ان ثلاثة افراد من الشرطة اصيبوا خلال المواجهات ، وليس لدي أي معلومات عن عدد الاصابات في صفوف المتظاهرين".

اصابة مسعف وصحفيتين خلال المواجهات
وفي حديث لموقع بانيت وصحيفة بانوراما مع ميمون رموز مدير اسعاف جبل الزيتون ، قال: " لقد قمنا بنقل 16 حالة، بما في ذلك مسعف تم الاعتداء عليه من قبل الجيش وصحافيتين".
واضاف: "هناك اصابات من جراء اطلاق عيارات مطاطية في اماكن مختلفة من الجسم ، بالاضافة الى اصابة فتى اغمي عليه، بالاضافة الى 8 اصابات جراء اعتداء افراد الشرطة
صرصور يتدخل لإخلاء جرحى من الأقصى عن طريق الهلال الأحمر
من ناحية اخرى عمم النائب ابراهيم صرصور بيانا على وسائل الاعلام ، وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه جاء فيه :" بعد توجه السيد محمد غرابلة مدير عيادة الهلال الأحمر الفلسطيني في الحرم القدسي الشريف، إتصل الشيخ إبراهيم صرصور بمكتب وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش وقيادة شرطة القدس، مطالباً إياهم بالسماح الفوري بإخلاء الجرحى من العيادة والذين يحتاجون للعلاج المستعجل في المستشفيات".
واضاف البيان :" بعد فحص الموضوع أبلغ مستشار وزير الأمن الداخلي الشيخ صرصور بموافقة الشرطة على إخلاء الجرحى عن طريق طواقم وسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني فوراً إلى المستشفيات ، وبالذات النساء والشيوخ.
بدوره أبلغ الشيخ مدير العيادة بالأقصى بالخبر حيث بدأ بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإخلاء الجرحى.
من جهة أخرى، حمّل رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير قرار الشرطة بالسماح للجهات المتطرفة اليهودية أن تشعل النيران مرة أخرى في القدس والحرم مسؤولية ما يجري اليوم بشكل كامل".
وقال:" أحداث اليوم تعتبر أكبر دليل إضافي على أن المحرك لكل المصائب في القدس هي الجهات اليهودية المتطرفة والسياسة الإسرائيلية العمياء التي تسمح لهم بممارسة تحديهم وعبثهم بأمن القدس والأقصى".
وأضاف:" آن الآوان أن تعلم الشرطة ومن يقف ورائها أن منع هذه الجهات اليهودية هو الضمان لإستقرار القدس وإستمرار الحياة الطبيعية فيها، مؤكداً رفض تحميل المسلمين أية مسؤولية عن الأحداث ، فالمسلمون هو الضحايا لهذا الوضع الذي تحاول جهات إسرائيلية فرضه على القدس".

الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذلا اله الا اللهيدين الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك
وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عن البيان الصادر عن بطريركية الروم الأرثوذلا اله الا الله، جاء فيه :" ادان الأب عيسى مصلح، الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس، الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك و استمرار الاجحاف بحق المسلمين بالوصول و الصلاة فيه بحرية، الأمر الذي اعتبره يتعارض مع تعاليم الديانات السماوية.
و قال الأب مصلح، ان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتابع عن كثب مجريات الأحداث و يطالب العالم أجمع أن يتخد موقفاً صارماً لمنع المس بالحقوق الدينية للمسلمين و المسيحيين في القدس.
وشدد الأب مصلح بأن بطريركية الروم الأرثوذلا اله الا اللهلن تتوانى عن المساهمة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك تماماً كما تدافع عن كنيسة القيامة و إن ذلك هو التعبير العملي الصادق عن الوحدة التي تربط المسلمين و المسيحيين في الأراضي المقدسة. و ناشد الأب مصلح الفرقاء السياسيين الفلسطينيين للتوحد من أجل دفن الفتنة و التشارك في حفظ الحقوق بالمدينة المقدسة". الى هنا نص البيان الذي وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه
تيسير خالد : اقتحام المسجد الاقصى عمل عبثي خطير ترعاه حكومة اسرائيل
دعا تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الادارة الاميركية بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام الى التدخل الفوري والضغط على حكومة اسرائيل "للتوقف عن العبث بالمقدسات الاسلامية ، لما يترتب على هذا العبث من تداعيات خطيرة يمكن ان تطلق أعمال عنف مدمر لن تقف تأثيراته عند حدود القدس وفلسطين بل من شأنها ان تتجاوز ذلك الى ساحات لا يمكن التنبؤ بحدودها ". وفق ما جاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما.
واضاف :" ان محاولات المستوطنين المتطرفين المتكررة اقتحام باحات المسجد الاقصى موجهة من المستوى السياسي في اسرائيل في محاولات لدفع الشعب الفلسطيني الى ردود فعل تتجاوز الاعتصامات في باحات المسجد وتأخذها حكومة اسرائيل ذريعة لخلط الاوراق وبما يمكنها من العودة الى اغلاق العلاقات الفلسطينية – الاسرائيلية على دائرة عنف دموية تتهرب على اساسها من استحقاقات الانتقال الى عملية سياسية تفضي الى انهاء احتلالها للضفة الغربية بما فيها القدس والى تسوية شاملة ومتوازنة على أساس حل الدولتين وحل قضية اللاجئين على اساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 194
دلياني: الخطر على الأقصى باق ما دام الاحتلال قائم
قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، في بيان له وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه :" أن حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة تستغل نتائج الانقلاب العسكري في قطاع غزة لتستفرد بالقدس و أهلها و مقدساتها عبر اعتداءات ممنهجة تمس الحقوق الوطنية و الدينية للفلسطينيين بشكل خاص و المسلمين بشكل عام.
و شدد دلياني أن الخطر على القدس و مقدساتها الاسلامية و المسيحية و خاصة المسجد الأقصى المبارك سيظل قائماً ما دام الاحتلال باقياً، وأن الحل السياسي المدعوم بالمقاومة الجماهيرية على أسس الوحدة الوطنية هو الطريق الأمثل لصد هذه الاعتداءات، و دحر الاحتلال و انقاذ القدس و أهلها و مقدساتها من ويلاته".
و أضاف دلياني :" أن الوحدة الوطنية هي الخطوة الأولى نحو دحر الاحتلال و الحفاظ على حقوقنا الوطنية و الحضارية و الثقافية و الدينية في القدس، و استمرار الانقسام الناتج عن الانقلاب الذي نفذته حركة حماس في قطاع غزة يوفر الظروف السياسية و الميدانية لحكومة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال لتنفيذ برامجها التهويدية بالقدس. و لفت الى أنه من البديهي أن نفترض أن حركة حماس تيقن هذه الحقيقة و نطالبها بعدم الاستمرار في المماطلة بتوقيع وثيقة المصالحة لتعود الوحدة الى صفوفنا و تعزز من قدراتنا في مواجهة هذه المخاطر التي سيحاسبنا عليها التاريخ في حال فشلنا".
و أكد دلياني :" أن الجهود العربية و الاسلامية لحماية القدس و المقدسات اثبتت عقمها في مواجهة المخاطر المحدقة بالقدس و مقدساتها وخاصة الحرم القدسي الشريف بغض النظر عن الخطابات الرنانة و الاحتجاجات البروتوكولية التي تطل علينا عبر فضائيات الدول العربية و الاسلامية الاخبارية الدعائية. مشيراً الى أن تكرار الاعتداءات على الحرم القدسي الشريف بصورة متصاعدة تشكل أكبر دليل على هذا العقم الناتج عن حالة التشرذم السياسي و تضارب الاجندات و المصالح العربية و الاسلامية".
وعبّر دلياني عن خيبة أمل شعبية من تقاعس المجتمع الدولي في اداء واجبه في الحفاظ على حقوق المقدسيين في المدينة المحتلة. وفق ما جاء في البيان
.
منع النائب الطيبي من دخول الاقصى:
د.الطيبي: المعركة هي على السيادة على القدس
وصف النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير سلوك شرطة اسرائيل "بالصلف والتمادي في استخدام القوة لمنع المسلمين من الوصول للمسجد الاقصى".
وكان النائب الطيبي يتحدث عند حاجز للشرطة على مدخل باب الاسباط في محيط المسجد الاقصى حيث رفض افراد شرطة الاحتلال السماح له ولمرافقيه بالدخول للمسجد الاقصى. وفق ما جاء في البيان الذي وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه.
وقال الطيبي للصحفيين الذين تجمعوا عند باب الاسباط:
المعركة هي على السيدة في القدس والمسجد الاقصى هو رمز هذه السيادة ولذلك هذا الانقضاض عليه .ولكن المشكلة الاساس هي مشروع تهويد القدس عبر الاستيطان وطرد سكان فلسطينيين من منازلهم وادخال مستوطنين مكانهم.
وقال المحامي جابر المساعد البرلماني للنائب الطيبي : اننا في صدد تقديم شكوى برلمانية ضد قائد شرطة القدس لمنعه النائب الطيبي من دخول المسجد الاقصى لان هذا مس في الحصانة البرلمانية ومساس بحرية الحركة.
اعتقال الشيخ علي ابو شيخة
اعتقلت شرطة القدس ظهر اليوم الأحد الشيخ علي أبو شيخة من قادة الحركة الإسلامية الشق الشمالي، وذلك بعد المواجهات التي وقعت صباح اليوم هناك. وجاء في بيان للشرطة أن أبو شيخة كان ضالعا في الإخلال بالنظام العام وقد تمت إحالته إلى التحقيق.
[b]وكما وتم اعتقال الشيخ علي عبد القادر مسؤول ملف القدس السابق. مع العلم ان
الشرطة الإسرائيلية تتهم قيادة الحركة الإسلامية في الداخل بـتأجيج المواجهات.


عدل سابقا من قبل ابو سناء في الأحد أكتوبر 25, 2009 9:49 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: احداث الاقصى   الأحد أكتوبر 25, 2009 9:48 am




























{

































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boom
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 28
نقاط : 3452
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: احداث الاقصى   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 10:54 am

وضع بملللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل
الواحد زهئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ
سلمو مؤيد على اهتمامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احداث الاقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة و منتديات القدومي :: _…ـ-*™£ القدومي للاخبار العالمية £™*-ـ…_ :: _…ـ-*™£ القدومي للاخبار العالمية £™*-ـ…_-
انتقل الى: